صحة و جمال

طرق لمساعدتك للتخلص من الحساسية هذا الربيع

ي كل مرة يمر مارس ، يبدأ الملايين من الناس في مواجهة الحساسية الربيعية المروعة. يؤثر التهاب الأنف التحسسي ، الذي يشمل الأعراض النموذجية لسيلان الأنف والعطس ، على 5-11 ٪ من السكان. إذا كنت تعبت من ظهور مضادات الهيستامين كل بضع ساعات أو تريد ببساطة بعض الخيارات الإضافية لتخفيف الحساسية ، فإليك سبع طرق مجربة وصحيحة.


1. اغسل شعرك قبل الذهاب إلى الفراش

يعد غسل شعرك كل ليلة طريقة بسيطة لتقليل تعرضك لحبوب اللقاح. في كل مرة تخرج بها ، تلتصق بعض حبوب اللقاح من الهواء بشعرك وبشرتك. ثم تأخذها معك في الداخل. إذا ذهبت بعد ذلك إلى الفراش دون الاستحمام وغسل شعرك ، ينتهي بك الأمر بإحضار كل حبوب اللقاح إلى ملاءات الأسرة وتنفسها أثناء النوم. إذا قمت بذلك بشكل متكرر ، فإن ملاءاتك وأغطية الوسائد ستكون مشبعة باللقاح لدرجة أنك قد تنام أيضًا في فراش الزهور! حسنًا ، ربما تكون هذه مبالغة. ولكن من المهم أن تغسل شعرك باستمرار وكذلك أوراقك. إذا كنت تفضل عدم غسل شعرك كل ليلة ، يجب عليك على الأقل شطفه جيدًا وتمشيطه.


2. أغلق النوافذ

على الرغم من أن نسيم الربيع الدافئ مغري ، إلا أن دخول الهواء الخارجي إلى المنزل فكرة سيئة إذا كانت لديك مشاكل في الحساسية. ربما يكون هذا منطقيًا ، ولكن غالبًا ما يفكر الناس في الإشباع الفوري للطقس الجميل. ينسون أن الطقس الجميل يأتي جنبًا إلى جنب مع القوة الكاملة لموسم الحساسية. الأمر متروك لك لتقرير ما إذا كان الاستمتاع بالنسيم يستحق الشهيق والعطس في وقت لاحق. إذا كان يجب عليك فتح النوافذ في بعض الأحيان ، فتأكد من تنظيف المنزل بشكل متكرر لإزالة حبوب اللقاح التي دخلت بلا شك.


3. تناول مكملات فيتامين ج

يعلم الجميع أن فيتامين سي مهم لنظام المناعة الصحي. اتضح أنه يعمل كمضاد للهستامين أيضًا. يمكنك تناول المكملات الغذائية اليومية أو الحصول على كل فيتامين سي بسهولة من الفواكه والخضروات. يعد هذا بديلاً رائعًا إذا كنت تفضل عدم تناول شيء اصطناعي مثل مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية.


4. أكل شيء حار

تعد إضافة بعض الفلفل الحار أو الصلصة الحارة أو توابل حارة أخرى إلى غدائك طريقة رائعة للتخلص من الازدحام. إذا كنت تستمتع بالطعام الحار ، فهذا عذر رائع لتناوله طوال الموسم. خيار آخر رائع هو شرب شاي الزنجبيل الحار بين الوجبات.


5. ممارسة واتباع نظام غذائي صحي

لطالما عُرفت ممارسة الرياضة لتحسين جهاز المناعة لديك. إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، فستكون أقل تأثراً بمسببات الحساسية مما لو كنت مستقراً. إن اتباع نظام غذائي صحي ومغذي مفيد أيضًا لأن نقص المغذيات يمكن أن يضعف جهاز المناعة. تريد أن يكون جهازك المناعي قويًا قدر الإمكان حتى تتمكن من تحمل حبوب اللقاح بشكل أفضل.


6. تنظيف الممرات الأنفية بالمياه المالحة

يمكنك استخدام رذاذ الأنف المعبأ مسبقًا أو وعاء نيتي لتنظيف أنفك والتخلص من الازدحام. أصبحت أواني نيتي تحظى بشعبية متزايدة لأنها فعالة للغاية. فهي سهلة الاستخدام ، ولكن تأكد من استخدام الماء المقطر فيها فقط. كانت هناك حالات لأشخاص يصابون بعدوى سيئة من الكائنات الحية الدقيقة في مياه الصنبور.


7. استخدم مرشح الهواء

يمكنك وضع فلتر HEPA محمول في غرفة لتنظيف الهواء ، أو يمكنك تثبيت مرشح في نظام تكييف الهواء لإزالة حبوب اللقاح بشكل فعال في جميع أنحاء المنزل. حتى في حالة عدم وجود مرشح خاص ، فإن تشغيل مكيف الهواء بمفرده يمكن أن يساعد في تقليل حبوب اللقاح في الداخل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق