تقنية

كل ما يجب عليك معرفته على العملات الرقمية المشفرة

إذ كنت قد سمعت عن العملات الرقمية المشفرة أو Bitcoin فقد تتساءل عن سبب كل هذا الضجيج المثار حول هذه القضية في السنوات الأخيرة.

نقدم لكم في هذا التقرير أهم ما يجب عليك معرفته حول العملات الرقمية المشفرة مع توضيح مزاياها وعيوبها.

ماهي العملة الرقمية المشفرة؟

العملة الرقمية المشفرة هي عبارة عن عملة رقمية أو افتراضية فمن الناحية النظرية ، يمكن استخدامها بدلاً من العملات التي تصدرها الحكومات مثل الدولار الأمريكي ومع ذلك ، لم يتم قبولها على نطاق واسع من قبل التجار في السوق الالكترونية و البنوك. بدلاً من ذلك ، كان معظم الاهتمام من المستثمرين على  الBitcoin ، أقدم العملات المشفرة والأكثر شهرة.

تاريخ العملة الرقمية المشفرة

كما راجعنا سابقا فالمعنى الأساسي للعملة المشفرة هي ببساطة نقود إلكترونية ، وهو مفهوم موجود منذ التسعينيات. ظهرت إصدارات مختلفة من العملات المشفرة على مر السنين دون أن تحظى بالكثير من الاهتمام حتى جاءت Bitcoin في عام 2009.يلف تاريخ البيتكوين بعض الغموض ، لكن اختراعها يرجع إلى كتاب أبيض كتبه ساتوشي ناكاموتو (المعروف الآن باسم كريج ستيفن رايت).

كانت رؤية البيتكوين هي إنشاء نظام عملة لامركزي لا يتطلب مشاركة البنوك أو أي وسطاء آخرين. تعتمد العملة على التكنولوجيا المعروفة باسم blockchain.

كانت فكرة البيتكوين هي السماح للأموال بالتبادل دون تدخل البنك. بدلاً من ذلك ، سيكون لجميع المعاملات توقيع تشفير فريد ، لضمان شفافية و الأمان في التعامل بواسطة هذه العملة الالكترونية.

منذ وصول Bitcoin ، وصلت العديد من العملات المشفرة الأخرى ، مثل Ethereum و Ripple ، إلى ساحة العملات الإلكترونية المشفرة.

من الذي يجب أن يستثمر في العملات المشفرة؟

قد لا تكون العملة المشفرة استثمارًا معقولًا للشخص العادي. فعلى الرغم من أنه قد يكون من الممكن جني الأموال بسرعة من الاستثمار في مجال البيتكوين وبقية العملات الالكترونية المشفرة إلا أن القيم المتقلبة للغاية للعملات، بحيث يمكنك أن تخسر المال بأسرع ما يمكن كسبه.

إيجابيات وسلبيات الاستثمار في العملات المشفرة؟

  • الايجابيات

احتمالية للحصول على عوائد مالية كبيرة في حالة الإلمام بمتطلبات الاستثمار.

التنوع في العملات الالكترونية و تفاوت قيمها حسب العرض و الطلب عليها.

  • سلبيات

تقلب هائل في اسعار العملات.

مجال استثمار قد يكون من الصعب فهمه.

قد يكون من الصعب الشراء العملات بسبب الاحتكار و عدم وجود مركز لإدارة بيع و شراء العملات.

لا يوجد معيار معروف للتقييم.

هل يمكن ضمان الربح عن طريق الإستثمار في البيتكوين؟

لا يمكن ضمان عائد الاستثمار. لكن قيمة البيتكوين ، على وجه الخصوص ، شهدت نمواً ملحوظاً وتقلباً في السنوات الأخيرة. الشخص الذي استثمر 10000 دولار في Bitcoin في نهاية عام 2016 كان سيرتفع استثماراته إلى أكثر من 75000 دولار في ديسمبر 2019.

تنوع عروض الاستثمار في العملات الإلكترونية

كما ذكر أعلاه ، من المحتمل أن تعمل العملات المشفرة على تعزيز استثماراتك ببساطة من خلال كونها مختلفة عما قد تستثمر فيه بالفعل. يبدو أن عائدات العملة المشفرة غير مرتبطة نسبيًا بفئات الأصول الأخرى ، مثل الأسهم. وبالتالي ، فإن استخدام مبلغ متواضع كبداية يمكن أن يضيف إلى إجمالي العوائد الشهرية لاستثماراتك، أو يوقف خسائرك.

كيف يمكنك اقتناء العملات الإلكترونية المشفرة كالبيتكوين؟

لا يتم تداول العملات الإلكترونية المشفرة في البورصات الرئيسية ، لذلك لا يمكنك شرائها من خلال أي وسيط مثل الأسهم. بشكل عام ، ستحتاج إلى شرائها من خلال التبادل عبر الإنترنت ، باستخدام محفظة رقمية.

في الختام

ما يتعلق الأمر بالاستثمار في التشفير ، فكر في جميع خياراتك أولاً. حدد ما إذا كان ذلك مناسبًا لمحفظتك وإذا كان لديك مساحة في ميزانيتك للمخاطر التي تأتي معها. أيضا ، النظر في أهدافك المالية على المدى الطويل. مع الاستراتيجية الصحيحة المعمول بها ، قد ترى عوائد قيمة لاستثماراتك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق