تقنية

نصائح لضمان سلامتك عند تصفح الإنترنت

من الصعب تخيل الحياة بدون الإنترنت. لقد تغير الاتصال بشدة من خلال شبكة الإنترنت العالمية. يمكننا تعلم الأشياء بنقرة زر والتحدث إلى الناس في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فإن التحذير الرئيسي هو زيادة الحاجة إلى الوعي بالسلامة. فيما يلي سبع نصائح لضمان أمان الإنترنت.


1. كن حذرا مع من تتحدث

يمكن لأي شخص أن يبدو جديرًا بالثقة على الإنترنت ، لأنه يمكنه أن يجعل نفسه يبدو بهذه الطريقة. من خلال الكلمة الرئيسية ، يمكنهم صياغة رسائل مقنعة تجعلهم يبدون أكثر صدقًا مما هم عليه حقًا. الأشياء التي يمكن أن تخبرك كثيرًا عن شخص ما ، مثل لغة الجسد ، لا يمكن تمييزها على الإنترنت ، إلا إذا كنت تتحدث إلى شخص ما من خلال دردشة الفيديو. حتى ذلك الحين ، ليس الأمر بهذه السهولة مقارنة بلقائهم شخصيًا.


2. شم الغش

إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فربما يكون ذلك لأنه سوف يحتال المحتالون على الأشخاص الساذجين من خلال منحهم مطالبات زائفة بعروض العمل وانتصارات اليانصيب. لا يجب أن تكون مدركًا بشكل لا يصدق لتعرف متى يحاول شخص ما أن يخدعك. إنهم يأملون أن تقع في خداعهم ، لكنك لن تفعل ذلك.


3. احتفظ بالأشياء لنفسك

يمكن أن تكون مشاركة المعلومات الشخصية مسؤولية كبيرة عن الأمان عبر الإنترنت. إذا قدمت معلومات حسابك المصرفي أو رقم الضمان الاجتماعي أو حتى عنوان منزلك ، فقد تعرض نفسك للخطر. هناك أوقات يكون فيها ذلك ضروريًا ، مثل التقدم للحصول على وظيفة أو بطاقة ائتمان. للتأكد من أن الموقع آمن ، تحقق للتأكد من أنه يحتوي على عنوان URL “https” ، مما يعني أنه لن يتم اختراق المعلومات الشخصية.


4. استخدام وسائل التواصل الاجتماعية بمسؤولية

يمكن أن يكون Facebook و Instagram أدوات رائعة لمواكبة الأصدقاء والمشاركة في حياتك ، ولكن يمكنهم أيضًا أن يشكلوا مخاطر. سيحاول الناس خداعك من خلال هذه المواقع. تأكد من أن تظل متيقظًا بشأن أي رسائل مريبة وأبلغ عن الملفات الشخصية التي تبدو مزيفة أو تشارك في أنشطة غير قانونية. من المهم أيضًا مشاركة الأشياء التي تشعر بالارتياح مع رؤية الآخرين لها. من الأفضل عدم نشر أي شيء التهابي أو فضيحة.


5. كلمات مرور قوية

غالبًا ما يرجع أمان حساباتك على الإنترنت إلى كلمات المرور الخاصة بك. إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك واضحة بما فيه الكفاية ، يمكن اختراق حساباتك بسهولة. تأكد من أن كلمات المرور الخاصة بك قوية. يجب أن تحاول إضافة أحرف مختلفة مثل الأرقام وعلامات الترقيم المختلفة. يُنصح أيضًا بتغيير كلمات مرورك بشكل منتظم.


6. اختر شبكات آمنة

هل تتساءل لماذا تحتاج إلى كلمة مرور لشبكة WiFi الخاصة بك؟ ليس لجعل الأمور أكثر صعوبة. بدلاً من ذلك ، يجب التأكد من حماية معلوماتك. على شبكة مفتوحة ، يمكن اختراق المعلومات الحساسة بسهولة أكبر. إذا كان هناك أي شيء حيوي تحتاج إلى سحبه ، فمن الأفضل القيام بذلك على شبكة محمية بكلمة مرور.


7. تسوق بذكاء

تتيح لك المتاجر عبر الإنترنت شراء كل شيء يبدو تحت الشمس ببضع نقرات. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرا. قبل إعطاء معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك ، تأكد من أن موقع الويب لديه عنوان URL “https”. يجب عليك أيضًا التحقق للتأكد من أن لديهم ممارسات عادلة ، مثل السماح بالعودة وأن لديهم خدمة عملاء سريعة الاستجابة.

إن الدخول على الإنترنت ليس أمرًا خطيرًا ، ولكن يمكن استخدامه بطرق خطيرة. عادة ما تكون علامات شخص يحاول خداعك أو إيذائك واضحة تمامًا ، ما عليك سوى أن تكون على دراية بها. باتباع هذه النصائح ، يمكنك الحصول على تجربة إنترنت أكثر أمانًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق