جراحة التجميلصحة و جمال

نصائح للتعافي بعد جراحة التجميل

يمكن أن يؤدي الخضوع لجراحة التجميل إلى نتائج لا تصدق ، لكن العديد من المرضى يعتقدون أن العملية التجميلية هي الوجه الرئيسي الوحيد لعملية التجميل.

عندما يتعلق الأمر بالتعافي من أي نوع من جراحة تجميل الوجه أو الجسم ، فمن الضروري أن يمارس كل مريض رعاية TLC أو رعاية صحية لمدة أسابيع قليلة. عندما يكون الجلد مفتوحًا ويكون هناك جرح ، فأنت بحاجة إلى الوقت والصبر والرعاية المناسبة للشفاء من الجراحة.


1. دلل ، دلل ، دلل.

كن لطيفًا على منطقة الجلد التي تمت فيها العملية. احمِ نفسك ، واحذر مما تضعه على البشرة. امتنع عن استخدام الصابون القاسي أو منتجات العناية بالبشرة مع العطور ، ولا تتناول المنتجات العشبية أو منتجات مثل فيتامين هـ ، والإيبوبروفين والأسبرين التي يمكن أن تسبب التخثر.

يمكن للجراح أن يوصي بقائمة من الجرعات والأشياء التي لا تفعلها ، حتى تعود الصفائح الدموية إلى وظيفتها الطبيعية وتبقى البشرة هادئة من التهيج غير الضروري.


2. الالتزام بنظام غذائي صحي.

يقول خبراء WebMD أن الترطيب هو مفتاح لأي جانب من جوانب علاج الجراحة التجميلية. الكثير من السوائل مثل الماء وعصائر الفاكهة مفيدة ، وفقا لجراح التجميل روبرت كوتلر ، دكتوراه في الطب.

تناول وفرة صحية من الأطعمة الكاملة مع البروتين والكربوهيدرات ، وحاول تجنب الأطعمة المصنعة.

لا يعد التدخين شيئًا كبيرًا ، فهو يطيل فترة الشفاء ويعرض وظيفة الرئة للخطر.


3. راقب ضغط دمك.

ارتفاع ضغط الدم ليس بالأمر الجيد أبدًا عندما يحاول المريض التعافي بعد إجراء جراحة التجميل.

يوصي الأطباء بالتحرك والتمشية بعد يومين. ومع ذلك ، لا ينصح بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والعودة إلى روتينك النشط لأن هذا يؤدي إلى ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى كدمات وتورم ونزيف.

انتظر 10 أيام على الأقل قبل العودة إلى صالة الألعاب الرياضية.


4. تجنب مشاكل التعرض للشمس.

قد تبدو أشعة UVA / UVB الساخنة غير ضارة ، ولكن يمكن أن تسبب الشمس ضررًا لمريض جراحة التجميل ، بما في ذلك الندوب المحتملة.

يوصي خبراء العناية بالبشرة بتجنب أشعة الشمس لحوالي أربعة إلى ستة أشهر بعد الجراحة. عندما يتعرض الجرح الجراحي لأشعة الشمس ، يصبح النسيج الندابي أكثر قتامة ويمكن أن ينتج عنه فرط تصبغ.

احرص دائمًا على ارتداء واقٍ شمسي جيد ، وقم بتغطية مكان الجراحة إذا كان عليك الخروج.


5. النوم المريح

تتطلب الأيام القليلة الأولى الراحة ، وإذا أمكنك ، ينصح بثماني ساعات من النوم. تصبح الوسائد مهمة ، ومن الأفضل إبقاء رأسك مرتفعًا باستخدام وسادتين أو ثلاث. عند النوم ، يعاد توزيع سائل الجاذبية ، وإذا كان رأسك على نفس مستوى جسمك ، فسيؤدي ذلك إلى تورم في الوجه.

ينصح الأطباء أيضًا بالنوم على الظهر لعدة أسابيع وتجنب أوضاع النوم الجانبية لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى ضغط إضافي على الوجه أو الجسم مع شقوق الشفاء.


6. ملابس الضغط.

بالنسبة للمرضى الذين خضعوا لعملية شفط الدهون أو شد البطن أو تكبير الثدي ، سيطلب منك الأطباء ارتداء ملابس الضغط. تخدم هذه الملابس غرضًا رئيسيًا للتحكم في التورم والكدمات وتجبر الجسم على إعادة امتصاص سائل الوذمة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الملابس الضاغطة ممتازة في تنعيم مظهر الندبات وجعلها أقل وضوحًا.


7. التقاط صور ذاتية – شفاء حديث.

قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن تقريرًا حديثًا في مجلة الجمال Allure يدعي أن مريضًا يلتقط صورًا ذاتية يسير بسرعة على طريق التعافي.

وجدت دراسة حديثة أجريت في مجلة الجراحة التجميلية أن 96.2 في المئة من مرضى ما بعد الجراحة التجميلية الذين أرسلوا في صور شخصية جاءوا بعد إجراء أفضل بشكل عام. يمكن للجراح أيضًا اكتشاف المضاعفات المبكرة.


8. التخلص من الإجهاد والاستعداد.

قبل التوجه إلى المنزل بعد الجراحة التجميلية ، يجب على المريض تخزين البقالة بالفعل ، ودفع الفواتير ، وإعداد سرير مريح ، وما إلى ذلك. يمكن أن تحدث هذه الخطوات الصغيرة فرقًا.

شفاء كل مريض فريد من نوعه فالشفاء ليس سباق الزمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق